نبذة عن الشركة
وزارة الاعمار والاسكان والبلديات
بسواعد العراقيين نبني بلدنا العزيز

من نحن

 نحن شركة المنصور العامة للمقاولات الأنشائية أحدى تشكيلات وزارة الاعمار والأسكان ومن الشركات الكبرى العاملة في الساحة العراقية والمتخصصة في مختلف أعمال البناء التي تشمل على إنشاء المجمعات السكنية والمستشفيات ومعامل تصنيع الادوية والأبنية الجامعية ومخازن الحبوب ومحطات الكهرباء وبدالات الاتصالات وأبنية مصرفية والجوامع ومحطات الوقود. تأسست الشركة بموجب قانون تأسيس الشركات المرقم 66   الصادر عام 1987 ومنذ تأسيسها نهضت بمشاريعها ذات الحجم والتنوع والاهمية العالية. ولكفاءة قياداتها وكوادرها فانها تميزت عن باقي الشركات لما اشتهرت به من سرعة التنفيذ والنوعية وتطبيق المواصفات.   تبوأت الشركة ومنذ باكرة اعمالها مكانة عالية في ادارة الحجم الكبير من التزاماتها المتفرقة والمتنوعة وفي السيطرة على عوامل الكلف والزمن اللذين كانا المقياس الحقيقي لتميزها عن مثيلاتها من شركات القطاع العام وحققت بذلك نجاحات كبيرة في قطاع التشييد ونافست شركات القطاع الخاص بل حتى الشركات العالمية في بعض مشاريعها مثل معمل المضادات الحيوية وكلية النهرين الطبية ومستشفاها التعليمي وكلية الحقوق. اضافة الى احتلال الشركة مراكز متقدمة في السباقات التي حصلت في حملات اعمار المدن مثل البصرة والموصل  والفاو وغيرها ، وهي إمتداد للشركات والمؤسسات الحكومية التي تبنت إنشاء البنية التحتية وإعمار العراق منذ اواسط الخمسينات من القرن الماضي ولغاية الان وان كوادر الشركة هم إمتداد اهؤلاء الأجداد الذين شيدوا اول الحضارات في وادي الرافدين.

لقد لمع نجم الشركة عندما بدأت مشاريعها تنجز وتشغل بعد بضع سنوات من تأسيسها كابنية مجلس الوزراء * ابنية جامعية * ابنية المستشفيات * مراكز العلوم التخصصية العمارات السكنية* قصور ضيافة * ابنية مدرسية *محطات كهربائية  مطارات *  ملاعب رياضية * مسابح اولمبية  مشاريع ري * قناطر وجسور* ابنية الاتصالات * ابنية مراكز الوزارات ، كما ساهمت الشركة في تطوير الابنية التراثية والتأريخية والاثرية والدينية ووضعت لمسات  فنية نفخر بها مثل تطوير جامع النبي يونس(ع) ومرقد الامام الدري ومزار الاربعين وغيرها.

لقد كانت المشاريع التي انجزتها الشركة موضع امتحان صعب لقياداتها وكوادرها في ظروف لم تتوفر فيها كافة المواد المطلوبة والمعدات والخبرات الاجنبية خاصة خلال عقد التسعينات و بعد حرب الخليج الثانية واثمرت بعون الله وبجهود ذاتية لمنتسبيها النجاحات بل التميز واصبحت تلك الانجازات حقائق وشواهد ومأثر تفخر بها كوادرها ويزيده الشعور بالاعتزاز لما قدمت وتقدم للحفاظ على تألق اسم الشركة وسطوع نجمها في قطاع التشييد والبناء لعراقنا الجديد ومن الله التوفيق .

 ويكون مقر الشركة الرئيسي في بغداد إضافة الى ثلاثة فروع في محافظة نينوى ومحافظة كركوك وبابل.

البريد الالكتروني

 

البريد الالكتروني لشركة المنصور

عنوان الشركة

بغداد _ ساحة المتحف
البريد الالكتروني
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
هاتف: 009647901330028

 

تشكيلات الوزارة

موقع الشركة الجغرافي

شركة المنصور العامة للمقاولات الانشائية من التشكيلات المهمة التابعة لوزرة الاعمار والاسكان العراقية

الزوار الان

103 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

زيارة معالي السيد وزير الاعمار و الاسكان و البلديات السابق ووكلائه المحترمين الى شركة المنصور


السيد معالي وزير الاعمار والاسكان و البلديات السابق الاستاذ طارق الخيكاني يلتقي بعدد من منتسبي شركة المنصور العامة ويستمع الى مشاكلهم و يناقش معهم اوضاع الموظفين ومحاولة ايجاد الحلول المناسبة لها. اضافة الى حضور السيد وكيل وزارة الاعمار والاسكان و البلديات الاستاذ ( دارا حسن رشيد يارا) لجلسة مجلس الادارة المنعقد في مقر الشركة.

اقرأ المزيد

المناقصات والمزايدات

فريق العمل

قام باعداد وتصميم الموقع الالكتروني فريق عمل مشترك وكما مدرجة اسمائهم ادناه :
من شركة المنصور العامة للمقاولات الانشائية

ر.مهندسين اقدم ثائر علي

م.ر.مترجمين شيماء ستار عطوف

م.ر.مترجمين قصي شكر

مترجم اقدم نسرين عبد الرزاق 
من المكتب الاستشاري العلمي / جامعة النهرين
د. رويدة حازم حسن
م.م. كاظم جودي حمود

سياسة الجودة

تعتمد شركة المنصور العامة للمقاولات الانشائية احدى تشكيلات وزارة الاعماروالاسكان للعمل على تقديم افضل الخدمات للجهات المستفيدة من خلال مشاريع الاعمار والتشييد والواح البناء الجاهز الخاصة بالعمارات السكنية وانتاج البلوك الخرساني بأعلى جودة ومن مناشىء عالمية رصينة من خلال ضوابط جودة النظام الاداري المطبق في الشركة بما يتطابق مع متطلبات المواصفة iso 9001:2008 ومتطلبات الجهات المستفيدة ويلبي المتطلبات التشريعية والتنظيمية المطبقة على المنتج. وتحرص الشركة على الاستمرار بالتطوير و التحسين المستمر لفعالية نظام ادارة الجودة لتحقيق اهدافها التي تتوافق مع هذه السياسة وتلتزم بمراجعتها بصورة دورية لتأمين رضا الجهات المستفيدة .

اقرأ المزيد